أخبار

جاملا ستان

جاملا ستان


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

Gamla Stan ، التي تعني حرفيًا "المدينة القديمة" ، هي الحي التاريخي لعاصمة السويد ستوكهولم.

يعود تاريخ Gamla Stan إلى القرن الثالث عشر ، وكان يُطلق عليها في الأصل "själva staden" والتي تعني "المدينة نفسها" وتقع في الغالب في جزيرة Stadsholmen.

تتكون Gamla Stan من شبكة من الشوارع المرصوفة بالحصى والعمارة الشمالية الجرمانية والساحات المفتوحة الجميلة ، وأبرزها Stortorget. Stortorget كان موقع مذبحة ستوكهولم للدم ، مذبحة للنبلاء في 1520 والميدان الآن موطن لمبنى بورصة ستوكهولم.

البلدة القديمة هي موقع لقرون من التاريخ وتحتوي على العديد من مناطق الجذب الهامة ، ليس أقلها كاتدرائية سانت إريك في ستوكهولم.

موقع ديني مذهل آخر في Gamla Stan هو كنيسة Riddarholmen الجميلة التي تعود للقرون الوسطى ، وهي واحدة من أقدم المباني في Stockholms ومكان دفن الملوك السويديين. يقع Riddarholmen بالقرب من القصر الملكي الشهير في ستوكهولم الذي يعود إلى القرن الثامن عشر.

أفضل طريقة للاستمتاع بـ Gamla Stan هي التجول والاستكشاف.


البلدة القديمة في ستوكهولم وشوارعها المرصوفة # 8211 ، والساحات الخفية ، والأزقة # 038

تعد مدينة ستوكهولم القديمة الساحرة والمحافظة عليها جيدًا ، واحدة من أفضل الوجهات التي يقصدها جميع زوار السويد. تُعرف أيضًا باسم Gamla Stan ، هذه المدينة الأولى الساحرة والمحفوظة جيدًا في هذه المدينة الرائعة ، هي الأفضل في أوروبا.

هناك مبانٍ فخمة ، وساحات في المدينة مصممة للاجتماعات ، ومنازل مستقلة بلون الخردل الصدئ ، وأزقة رائعة ، ومتاهة شارع فريدة مرصوفة بالحصى.


جاملا ستان

تتكون Gamla Stan ، المدينة القديمة ، بشكل أساسي من جزيرة Stadsholmen. يعود تاريخ المدينة إلى القرن الثالث عشر ، وتتكون من أزقة من القرون الوسطى وشوارع مرصوفة بالحصى وهندسة معمارية قديمة. كان للعمارة الألمانية الشمالية تأثير قوي في بناء المدينة القديمة. Gamla Stan هي واحدة من أفضل المدن القديمة المحفوظة في شمال أوروبا.

مركز Gamla Stan هو Stortorget ، الساحة الكبيرة ذات المناظر الخلابة ، والتي تحيط بها منازل التجار القدامى بما في ذلك مبنى بورصة ستوكهولم. كانت الساحة موقع مذبحة ستوكهولم للدماء ، حيث ذبح الملك الدنماركي كريستيان الثاني النبلاء السويديين في نوفمبر 1520. أدت الثورة والحرب الأهلية التالية إلى حل اتحاد كالمار وانتخاب الملك غوستاف الأول لاحقًا.

بالإضافة إلى كونها موطنًا لكاتدرائية ستوكهولم ومتحف نوبل وكنيسة ريدارهولم ، تفتخر Gamla stan أيضًا بـ Kungliga slottet ، القصر الملكي الباروكي في السويد ، الذي بني في القرن الثامن عشر بعد أن احترق القصر السابق Tre Kronor. بيت النبلاء (ريدارهوسيت) في الركن الشمالي الغربي من جاملا ستان. يقع مطعم Den gyldene freden في Österlånggatan. يعمل في مجال الأعمال التجارية منذ عام 1722 ووفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية هو أقدم مطعم موجود بتصميم داخلي لم يتغير. يمكن العثور على تمثال للقديس جورج والتنين (نحته بيرنت نوتكي) في كاتدرائية ستوكهولم ، في حين أن ريدارهولمسكيركان هي كنيسة الدفن الملكية. Bollhustäppan ، ساحة فناء صغيرة في Slottsbacken خلف Finska kyrkan ، جنوب المدخل الرئيسي للقصر الملكي ، هي موطن لأحد أصغر التماثيل في السويد ، صبي صغير من الحديد المطاوع. اللوحة الموجودة أسفل التمثال مكتوب عليها اسمه يارنبويكين ("الصبي الحديدي"). تم إنشاؤه بواسطة Liss Eriksson في عام 1919.

من منتصف القرن التاسع عشر إلى منتصف القرن العشرين ، كانت جاملا ستان تعتبر حيًا فقيرًا ، وتركت العديد من مبانيها التاريخية في حالة سيئة ، وبعد الحرب العالمية الثانية مباشرة ، تم هدم عدة كتل معًا خمسة أزقة لتوسيع البرلمان. ومع ذلك ، فمنذ الثمانينيات ، أصبحت منطقة جذب سياحي حيث تم تقييم سحر العمارة في العصور الوسطى وعصر النهضة والإضافات اللاحقة من قبل الأجيال اللاحقة.


تاريخ ستوكهولم: جاملا ستان (الجزء الأول)

كما دعت ستوكهولم المدينة الواقعة بين الجسور. إن تجربة ستوكهولم في العصور الوسطى بالتجول عبر الحلفاء المرصوفين بالحصى لجاملا ستان ، يبدو إلى حد ما وكأنه يتراجع في الوقت المناسب.

من المستحيل أن نتخيل أن هذه المدينة القديمة الفريدة والساحرة كانت ذات يوم منطقة تتميز بالرذيلة وجرائم القتل البابارية والبؤس والقمامة التي لا تصدق.

اسمحوا لي أن آخذكم في رحلة العودة بالزمن إلى القرن الثالث عشر عندما تأسست هذه المدينة الجميلة. تم ذكر ستوكهولم لأول مرة كمدينة في عام 1252 وبناها إلى حد كبير الحاكم السويدي بيرجر يارل.

نمت بسرعة كبيرة نتيجة لاتفاقية تجارية أبرمت مع مدينة لوبيك الألمانية. ضمنت هذه الاتفاقية حرية تجار لوبيك من الرسوم الجمركية على تجارتهم في السويد ، فضلاً عن الحق في الاستقرار هناك.

قام بيرجر يارل ببناء سور المدينة والتحصينات حول جاملا ستان ليطل على مدخل بحيرة مالارين.

أصبحت المدينة تُعتبر رسميًا العاصمة السويدية في عام 1436. بعد النزاعات بين الدنماركيين والسويديين لسنوات عديدة ، تم تحرير ستوكهولم من الحكم الدنماركي من قبل غوستاف الأول فاسا في عام 1523.

من ذلك الحين فصاعدًا ، كانت قلعة جاملا ستان هي المقر الملكي لجوستاف فاسا. تم إجراء تمديدات ضخمة وتجديدات باهظة الثمن خلال الفترة التي كان فيها هو وابنه يوهان الثالث في السلطة.

سيتبع الجزء الثاني قريبًا & # 8230 إذا كنت ترغب في قراءة منشور مدونة آخر - كليك هنا - الموضوع: جواهر ستوكهولم المخفية | 4 أفكار موقع التقاط الصور ستوكهولم


جولة مشي في Gamla Stan & # 8211 تجربة أصيلة

لنا جاملا ستان جولة المشي هي بلا شك تجربة أصيلة تعيدك إلى التاريخ. أغمض عينيك وتخيل أنك مسافر عبر الزمن على استعداد للعودة إلى الوراء عدة قرون. عندما تستيقظ ، يكون هذا هو 1252. هذه هي سنة الميلاد في ستوكهولم. الذهاب في هذه الجولة سيرًا على الأقدام في جاملا ستان ، كنت في لتهديد حقيقي. ليس فقط البلدة القديمة أ مكان ساحر مليء بالقصص القديمة، ولكن لديها أيضًا الكثير من السحر. على سبيل المثال ، الأزقة اللطيفة والمنازل الملونة والساحات الجذابة. إنه أيضًا المكان الذي يحدث فيه تغيير الحراس كل يوم في القصر الملكي. أيضا ، المطاعم الرائعة سوف تدغدغ براعم التذوق لديك أيضا. ثاني أقدم مطعم في العالم موجود في جاملا ستان.

على عكس الجولات الأخرى ، نحن نخدش أكثر من مجرد السطح. على سبيل المثال ، تسمع قصصًا عن جلادين وأحجار رونية قديمة ونوافير واتصال بين البلدة القديمة وفلاندرز في بلجيكا على سبيل المثال لا الحصر. Gamla Stan مكان مليء بالغموض ، لذا مرحبًا بكم في قلب هذه المدينة الرائعة.

المشي على طول البرلمان السويدي في جولة في جاملا ستان

ستوكهولم

على العموم ، يتزامن تطوير ستوكهولم مع تطور جاملا ستان. على الرغم من انتشارها على 14 جزيرة ، إلا أن البلدة القديمة هي قلب المدينة. تم العثور عليها عام 1252 من قبل رجل الدولة بيرجر يارل ، لحماية السويد من الغزوات. كانت ستوكهولم ذات يوم مستوطنة صغيرة محاطة بأسوار المدينة ، قد نمت بشكل كبير. اليوم ، ليست فقط المنطقة الحضرية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الدول الاسكندنافية ، ولكنها أيضًا المركز الثقافي والسياسي والإعلامي في السويد. يوجد عدد كبير من السكان في ستوكهولم مثلها مثل المدن الكبرى الأخرى. يوجد حوالي مليون شخص في المدينة وحوالي 1.6 مليون في إحدى عشرة بلدية. علاوة على ذلك ، تضم جاملا ستان ما يقرب من 3000 ساكن.

حول هذه الجولة

تبدأ جولتنا سيرًا على الأقدام في Gamla Stan في Gustav Adolfs Torg في دار الأوبرا. لا تحصل على منظر جميل فحسب ، بل ستفهم أيضًا سبب تسمية المدينة القديمة بـ & # 8216City between Bridges. & # 8217 بعد مقدمة موجزة وما يمكن توقعه ، نبدأ جولتنا الاستكشافية لهذا المكان الفريد. على عكس المدن الأخرى ذات البلدة القديمة ، يوجد جاملا ستان من 4 جزر. أولاً ، هناك ريدارهولمن. ثانيًا ، لديك Helgeandsholmen. ثالثًا ، تحصل على Str؟ msborg وأخيراً وليس آخراً هناك Stadsholmen. هذه الأخيرة هي بلا شك الجزيرة التي يعتبرها الجميع جاملا ستان. في جولتنا سيرًا على الأقدام ، تكتشف كل الجزر وما الذي يجعلها فريدة من نوعها. هذا بدون شك الجولة الأكثر اكتمالا في هذه المنطقة.

جولة سيرا على الأقدام على طول Pr؟ stgatan في جاملا ستان

على العموم ، تقضي معظم الوقت في جزيرة Stadsholmen. يضم على سبيل المثال القصر الملكي ومتحف نوبل. علاوة على ذلك ، فهو أيضًا المكان الذي حدث فيه حمام الدم في ستوكهولم. علاوة على ذلك ، هناك البعض شوارع جذابة وساحات ساحرة وتفاصيل صغيرة تقدم قصصًا رائعة. نشق طريقنا عبر متاهة الأزقة بينما نعود بالزمن إلى الوراء. هذه الجولة ذات أهمية خاصة إذا كنت تحب التاريخ وتريد أن تحفر أعمق قليلاً. إلى جانب المعالم الأكثر وضوحًا ، يمكنك التعرف على تاريخ أسماء الشوارع ، وأهمية بعض الساحات ، وسبب تجنب بعض المناطق في العصور الوسطى ، والتعايش بين السويديين والألمان. تنتهي هذه الجولة التقليدية فيكا السويدية (مشروب ساخن وكعكة قرفة). هذه بلا شك أكثر العادات السويدية التي يمكنك القيام بها بعد المشي.

جولة على الأقدام في المدينة القديمة & # 8211؟ ماذا تتوقع

تمر جولتنا سيرًا على الأقدام في Gamla Stan بأصغر شارع في ستوكهولم & # 8217

الجوانب العملية

  • زمن: يوميًا الساعة 10 صباحًا و 1.30 مساءً و 4 مساءً
  • نقطة إلتقاء: Gustav Adolfs Torg (أمام دار الأوبرا)
  • مدة: 2 & # 8211 2.5 ساعة (لذلك تأكد من إحضار حذاء مريح)
  • المسافة: 2-5 كم
  • احجز قبل 48 ساعة على الأقل
  • الحساسية / عدم تحمل (للفايكا السويدية): من فضلك ابقى على تواصل إذا كان لديك متطلبات خاصة
  • دقيقة. 4 مشاركين
  • الأعلى. 15 مشاركا
  • للبالغين فقط (18+)

متضمن

  • يرشد
  • جولة سياحية
  • معالم جاملا ستان ويجب مشاهدتها
  • الجواهر الخفية
  • القصص
  • فرص التقاط الصور
  • فيكا سويدي تقليدي (مشروب ساخن وكعكة القرفة)
  • ذكريات سعيدة

الحجوزات والاستفسارات وتفاصيل الاتصال الخاصة

من الممكن حجز جولة خاصة لهذه الجولة سيرًا على الأقدام في جاملا ستان. إذا كنت مجموعة من الأصدقاء أو عائلة لديها أطفال ، فهذا حل رائع. خاصة إذا كنت لا تريد ضيوفًا آخرين في جولتك. علاوة على ذلك ، فهو أيضًا خيار إذا لم يكن هناك عدد كافٍ من المشاركين. في هذه الحالة ، يمكنك أيضًا حجز جولة خاصة. فقط انقر فوق حجز جولة خاصة & # 8217 عند الخروج. تطبق رسوم إضافية لكل شخص. لأية أسئلة تتعلق بهذه الجولة ، يرجى الاتصال بنا على +44 (0) 7783 152151 أو املأ نموذج الاتصال. نرد في أقرب وقت ممكن.


جاملا ستان - التاريخ

تقع Gamla Stan أو Old Town على جزيرة صغيرة في قلب ستوكهولم ، وهي عبارة عن متاهة من شوارع العصور الوسطى. تزخر جاملا ستان بمناطق الجذب التاريخية ، بما في ذلك كاتدرائية ستوكهولم والقصر الملكي.


زوجان يجلسان على طول الواجهة البحرية الجنوبية لجاملا ستان.
منظر لقصر قديم من الواجهة البحرية.

ستورتورجيت ، الساحة الرئيسية في جاملا ستان ، هي موطن للمقاهي الساحرة ومتحف نوبل.
طريقة إبداعية للإعلان عن الرحلات البحرية حول أرخبيل ستوكهولم.

آندي ينتظر قهوته.
سوزان تستمتع بنفسها في مقهى Chokladkoppen.

تحقق من وعاء القهوة الضخم.
يتخللها القرفة والهيل ، إنه طعم رائع حقًا.

التسكع في الشمس.
يستعد التمثيل الصامت للتمثال.

برج الساعة Storkyrkan ، كاتدرائية ستوكهولم.
الممر الرئيسي للكاتدرائية.

شمعدان عملاق مع نافذة زجاجية ملونة في الخلفية.
جحافل السياح تستكشف الكاتدرائية.


القديس جورج والتنين.

تفاصيل جهاز الأنبوب.
تزين لوحات ضخمة جدران الكاتدرائية ، أقدم مبنى في المدينة.

الساحة خلف الكاتدرائية.
الساعة العاشرة صباحًا تغيير الحرس أمام قصر Kungliga Slottet ، القصر الملكي.




يقرأ آندي عن القصر في كتابه الإرشادي.

منظر الكاتدرائية من مدخل القصر.
المدخل الرئيسي للقصر.

الحراسة الدائمة عند بوابة القصر. لن يمر أي شيء - على الأقل بدون دفع ثمن تذكرتك أولاً.

مدخل للخزينة الملكية بجانب القصر.
يمشي كلبًا على طول ساحة الخزانة.

الحراسة الدائمة على الخزانة ، مهددة من قبل السياح من كل ركن من أركان المعمورة.
الكاتدرائية والخزينة من على طول الواجهة البحرية.

سوزان تقف خلف القصر بالقرب من الواجهة البحرية.
منظر للواجهة البحرية الغربية خلف القصر الملكي.


أب وابنه يحصلان على بالون.


مناظر لجزيرة أوسترمالم من ميناء جاملا ستان.

بوابة حجرية عملاقة تمثل مدخل البرلمان.
منظر إلى الغرب من جاملا ستان ، تم تصويره من جسر البرلمان إلى نورمالم.

نوافذ مبنى نموذجي جاملا ستان.
منظر لحديقة الفارس.

كنيسة نايت ، مثوى الملوك السويديين الأخير.
منظر آخر للكنيسة.

رأي آخر.
محطة عبارات Stromkajen ، إلى الشمال الشرقي من Gamla Stan.

منظر للكاتدرائية من اتجاه ستورتورجيت.
القديس جورج يذبح التنين في ساحة صغيرة.

سوزان تتجول في شارع جانبي هادئ.
زيارة أخرى لمقاهي ستورتورجيت.

سوزان وآندي يستمتعان بأوعية وفيرة من القهوة بالحليب.

أسطول عبارات جاملا ستان.
نسخة طبق الأصل من سفينة فايكنغ تقع على طول الواجهة البحرية.

تم إنشاء هذه الصفحة على جهاز Macintosh باستخدام PhotoPage بواسطة John A. Vink.


جولة على الأقدام في العمارة في جاملا ستان ، ستوكهولم

مدينة جاملا ستان في ستوكهولم هي المكان الذي بدأت منه ستوكهولم ، في عام 1252 ، وهي واحدة من أكبر وأفضل مدن العصور الوسطى القديمة المحفوظة في جميع أنحاء أوروبا.

تاريخ جاملا ستان رائع كما كنت تعتقد: حتى القرن الثالث عشر لم تكن ستوكهولم حتى عاصمة السويد - ذهب هذا الشرف إلى سيجتونا القريبة. عندما أضعفت الحرب سيجتونا ، احتاجت الحكومة إلى إيجاد منزل جديد. حتى القرن التاسع عشر كان يطلق على جاملا ستان ستادن (المدينة) ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه لم يكن هناك سوى القليل من ستوكهولم السليم من هذه الجزيرة الصغيرة ، مع الجزر المحيطة التي تسمى Malmarna (التلال). في الواقع ، لم يصبح Gamla Stan الاسم الرسمي حتى عام 1980 - قبل ذلك كان يطلق عليه "ستادن ميلان بروارناأو "بلدة بين الجسور".

تم الحفاظ على الهندسة المعمارية لجاملا ستان ، التي تتمتع بنفوذ ألماني شمالي قوي ، بشكل جيد ، وهو أمر مثير للدهشة إلى حد ما عندما يعتبر المرء أن هذه كانت ذات يوم منطقة فقيرة مضطربة ومعرضة لعصابات الغزاة التي تزور أعمال العنف في المدينة. كانت مزدحمة ومليئة بالأمراض حتى أوائل القرن العشرين ، ولم تصبح منطقة جذب سياحي حتى أوائل الثمانينيات. تم هدم جزء من المنطقة بعد الحرب العالمية الثانية لإفساح المجال أمام البرلمان الموسع ، وما زال هناك 370 مبنى فقط حتى اليوم.

القصر الملكي هو عامل الجذب الرئيسي في جاملا ستان ، على الرغم من أن القصر الحالي ليس هو الأصل. كشفت الحفريات في أواخر السبعينيات عن آثار أخشاب تعود إلى القرن العاشر. تعود بدايات ما نعرفه اليوم ، والتي تعد واحدة من أكبر البدايات في أوروبا ، إلى القرن الثالث عشر ، وفي منتصف القرن السادس عشر أصبح المقر الملكي الرئيسي. كان المهندس المعماري الهولندي ويليم بوي هو العقل الرئيسي وراء تحويل قلعة القرون الوسطى إلى قصر من عصر النهضة ، بينما أشرف المهندس المعماري للقصر نيكوديموس تيسين الأصغر على العمل من عام 1692.

ستجد بالقرب من القصر الملكي ستوركيركان (كاتدرائية ستوكهولم). بُني في القرن الثالث عشر على الطراز القوطي ، وقد أعيد تشكيله على الطراز الباروكي في منتصف القرن الثامن عشر. ستوركيركان هي أقدم كنيسة في جاملا ستان وهي مقر كنيسة السويد وأسقف ستوكهولم. ستجد هنا أقدم صورة معروفة لاستوكهولم ، Vädersolstavlan (لوحة صن دوج) التي يعود تاريخها إلى عام 1636. ستوركيركان هو المكان الذي تقام فيه الأحداث الملكية ، مثل الزيجات ، وكذلك الأحداث الحكومية الكبرى.

قد تكون كاتدرائية ستوكهولم هي المكان الذي يذهب إليه أفراد العائلة المالكة للزواج ، لكن كنيسة ريدارهولمن تفوقها بكثير في قسم المظهر. إنه الدير الوحيد المتبقي من القرون الوسطى في المدينة وواحد من أقدم المباني في ستوكهولم ، ويعود تاريخه إلى القرن ، عندما كان ديرًا. كانت ذات يوم كنيسة الدفن في النظام الملكي السويدي ، حيث احتل أفراد العائلة المالكة جوستاف الثاني أدولف وكارل الثاني عشر أماكن الشرف. قام المهندس المعماري ويليم بوي بتصميم البرج الأصلي ، الذي تم تدميره في عام 1835 ، واستُبدل ببرج الحديد الزهر الحالي ، والذي يشكل جزءًا من واحدة من أكثر الصور شهرة في ستوكهولم.

المطعم دن جيلدين فريدن (The Golden Peace) يعمل منذ عام 1722 وهو أقدم مطعم موجود في العالم بتصميم داخلي أصلي. إنها أيضًا واحدة من أفضل الأمثلة على حانة تعود إلى القرن الثامن عشر ، وكانت تمارس نشاطًا تجاريًا مزدهرًا منذ فتح أبوابها ، حيث عاش التروبادور السويدي المحبوب كارل بيلمان هناك في وقت مبكر.

بورشوست (مبنى البورصة) كان المبنى الأصلي للبورصة ، وتم بناؤه بين عامي 1773 و 1778 من رسومات البناء التي رسمها إريك بالمستيدت. منذ عام 1914 ، أصبحت مقر الأكاديمية السويدية ، التي تستخدم المبنى للاجتماعات ولتحديد الفائز بجائزة نوبل للآداب. هذا هو المكان الذي ستجد فيه متحف نوبل ومكتبة نوبل.

في حين أن العديد من المباني في جاملا ستان لم يتم توثيقها جيدًا ، حيث كانت تعتبر مساكن للفقراء ولم يتم إيلاء اهتمام كبير لها على مر القرون ، إلا أن المنطقة تعد مكانًا سحريًا للتجول فيه. يعود تاريخ جميع الهياكل تقريبًا إلى مئات السنين ، وبينما تتجول في الأزقة ستشعر كما لو كنت قد عدت بالزمن إلى الوراء.

استخدم خريطتنا المفيدة لتجد طريقك عبر الهندسة المعمارية لمدينة جاملا ستان في ستوكهولم:


مسيرة البلدة القديمة (جاملا ستان) (التوجيه الذاتي) ، ستوكهولم

متحف ستوكهولم القرون الوسطى (Stockholms Medeltidsmuseum) هو معرض مميز بقصة استثنائية. يقع في موقع مركزي شمال القصر الملكي ، ويعود الفضل في ذلك إلى ثروة الاكتشافات التي تم اكتشافها خلال عملية حفر أثرية واسعة النطاق (أُطلق عليها اسم Riksgropen ، & quotNational / State Pit & quot ؛ نظرًا لعمقها وحجمها ، حيث تضم أكثر من 50000 متر من التربة) في 1978-80 . من أجل جعل الاكتشافات في متناول عامة الناس ، أفسح مرآب تحت الأرض في الموقع الطريق للمتحف ، الذي تم افتتاحه في عام 1986. هذا المرفق الأكثر حداثة ، الذي صممه الفنانة كيرستين ريد ، تلقى على الصعيدين الوطني والدولي اشادة وحصل على جائزة المتحف الأوروبي للعام 1986.

يتيح المتحف للزوار تجربة ستوكهولم في العصور الوسطى. يحتوي المعرض على أكثر من 850 قطعة وقطعة أثرية - منازل وأكشاك من الطوب ، وورش عمل ، ومرفأ ، ومشنقة - يرسم تاريخ منطقة المدينة القديمة على طول الطريق ما بين 1250 و 1520. يتكون جزء من المعرض من سور المدينة الذي بناه غوستافوس فاسا في ثلاثينيات القرن الخامس عشر. في عام 2010 ، للاحتفال بمرور 800 عام على ولادة بيرجر يارل ، مؤسس ستوكهولم ، افتتح المتحف معرضًا لإعادة بناء وجهه.

ينتج متحف ستوكهولم القرون الوسطى معارض موضوعية مع التركيز على العصور الوسطى وينظم المحاضرات والندوات والبرامج. يشارك في أنشطة تعليمية واسعة النطاق ، حيث الأطفال والشباب والمدارس هم مجموعة مستهدفة رئيسية. يحتوي المتحف على متجر لبيع الكتب المتعلقة بالعصور الوسطى ، بالإضافة إلى البطاقات البريدية والمجوهرات.

لماذا يجب عليك زيارة:
المشاركة في المعروضات والبقايا الأثرية المحفوظة - يمكنك تقريبًا "شم" العصور القديمة!
يتم وصف شاشات العرض الأكبر من الداخل مما يبدو باللغتين السويدية والإنجليزية.
سيحب الأطفال حقًا هذا - هناك عدد من المعروضات المصممة خصيصًا لهم.

نصيحة:
مقابل رسوم رمزية ، يقدم المتحف جولات صوتية متعددة اللغات باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية.

ساعات العمل:
الثلاثاء ، الخميس - الأحد: 12-5 مساءً الأربعاء: 12-8 مساءً الدخول مجاني
جولات إرشادية مجانية باللغة الإنجليزية: الثلاثاء - الأحد: 2 - 2:30 مساءً (يوليو - أغسطس)

2) القصر الملكي (يجب رؤيته)

قصر ستوكهولم هو موطن النظام الملكي السويدي ، وهو مكان إقامة احتفالي ورسمي للعائلة المالكة (الإقامة الفعلية في قصر دروتنينغهولم). هذا هو المكان الذي يؤدي فيه ملك السويد و # 039s واجباته المنوطة به كرئيس للدولة. القصر محاط بمبانٍ فخمة أخرى ، مثل مبنى البرلمان الذي يحظى بالاهتمام الجدير بالحكومة.

كان المبنى الأصلي في هذا الموقع حصنًا يعود إلى القرن الخامس عشر. تحت حكم الملك جون الثالث في القرن السادس عشر ، تم تحويل القلعة إلى قصر باروكي فاخر صممه نيكوديموس تيسين الأصغر ، الذي كان أيضًا مصمم قصر تيسين. يتم الترحيب بزوار القصر من قبل Högvakten ، الحرس الملكي السويدي ، الذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى في السويد ويضيف الكثير من المؤامرات لهذا الهيكل المهيب. مظلل بسقف نحاسي رائع ، يتميز الصرح المبني من الطوب بواجهات من الحجر الرملي بـ 660 نافذة ، وأكثر من 1400 غرفة ، والعديد من الساحات المورقة ويقال إنه واحد من أكبر المباني في العالم.

نصيحة:
من الجيد دائمًا الذهاب في جولة للحصول على تجربة أكثر تخصيصًا ، ولكن الغرف مميزة باللغة الإنجليزية.
غرفة الخزانة ، مع كل الشعارات ، تبرر القيام بالجولة حيث ستتعرف بالفعل على ما تبحث عنه.

3) كاتدرائية ستوكهولم (يجب رؤيتها)

كاتدرائية ستوكهولم ، والمعروفة باسم كنيسة القديس نيكولاس أو الكنيسة الكبرى ، هي عبارة عن مبنى من الطوب على الطراز القوطي في قلب ستوكهولم يقال إنه تم بناؤه من قبل الأب المؤسس للمدينة ، بيرجر يارل. خدمت الكنيسة المجتمع الروماني الكاثوليكي حتى عام 1527 ، حيث تم تحويلها إلى البروتستانت اللوثري. في وقت متأخر من العصور الوسطى ، استعادها الروم الكاثوليك مرة أخرى ، وما زالت حتى يومنا هذا تحت حكم أبرشية ستوكهولم. كانت الكاتدرائية هي الموقع المفضل للعديد من الاحتفالات والاحتفالات في السويد ، بما في ذلك حفلات الزفاف الملكية وخدمات الجنازة والتتويج.

سيرغب زوار المكان في رؤية التمثال الخشبي الكبير للقديس جورج والتنين ، والذي تم نحته في القرن الخامس عشر. التمثال هو أيضا ذخائر ، واليوم يحتوي على رفات القديسين المحليين المفضلين. تم نحت المنبر بواسطة Burchard Precht وهو مثال ممتاز على الطراز الباروكي الفرنسي. يصور الجزء الأمامي من المنبر القصة التوراتية لماثيو 15: 21-28 ، المرأة الكنعانية بينما يعرض باب المنبر صورة رائعة لرأس يسوع المسيح. الكنيسة مصطفة بمقاعد ملكية خاصة ، مزينة بفرش أزرق مخملي مطرز.

لماذا يجب عليك زيارة:
مثيرة للاهتمام من الناحية المعمارية ، ومثرية ثقافيا ، وسلمية للغاية.

نصيحة:
تحقق من وجود حفلات الأعضاء المجانية (عادة في الظهيرة) وغيرها من الأحداث.
تأكد من الحصول على كتيب لأنه مفيد جدًا في شرح العديد من النقاط الرئيسية داخل الكاتدرائية.

ساعات العمل:
يوميًا: من 9 صباحًا حتى 4 مساءً ساعات ممتدة في أيام الأسبوع حتى الساعة 5 مساءً في يونيو ويوليو و 6 مساءً في أغسطس

4) متحف جائزة نوبل (يجب رؤيته)

إذا كنت حريصًا على التعرف على ألفريد نوبل (1833-1896) ، وهو عالم لامع اشتهر اهتمامه بحفظ السلام عالميًا ، وكذلك الحائزين على جائزة نوبل ونوبل ، فتأكد من زيارة متحف جائزة نوبل ، متحف نوبل سابقًا (نوبلموسيت). افتتح المتحف في ربيع عام 2001 بمناسبة مرور مائة عام على جائزة نوبل. يتضمن عرضه الدائم العديد من القطع الأثرية التي تبرع بها الفائزون ، مع تقديمها مع قصص حياتهم الشخصية ، بدءًا من الحائزين على جائزة نوبل عام 1901 واستمرارًا حتى يومنا هذا ، بما في ذلك شخصيات بارزة مثل ماري كوري ونيلسون مانديلا ووينستون تشرشل.

يحتفل المتحف بالإنجازات وذكريات الحائزين على جائزة نوبل من خلال مجموعة هائلة من المعارض والأفلام والمنتجات ذات الصلة بالعلوم. يأخذ معرض ثقافات الإبداع الزوار في رحلة خلال عملية اختيار الفائز بجائزة نوبل من التعيين إلى المأدبة الفعلية.

لا تكتمل مثل هذه المأدبة بدون تذوق آيس كريم نوبل الشهير الذي يتم تقديمه كل عام في حفل توزيع الجوائز. اكتشف كل واحد من الحائزين على جائزة نوبل البالغ عددهم 840 وما ساهموا به في المجتمع. يتم تقديم جولات متعددة اللغات ، بما في ذلك اللغة الإنجليزية ، على أساس يومي. يستضيف المتحف أيضًا العديد من الفعاليات العامة والمؤتمرات وورش العمل ، وسيعمل مع الضيوف لتلبية احتياجاتهم.

للزوار الذين يرغبون في إحضار قطعة من المتحف إلى المنزل ، يتوفر متجر للهدايا التذكارية. واحدة من العناصر الأكثر شعبية هنا هي الميدالية الذهبية ألفريد نوبل & # 039 s المصنوعة من الشوكولاته الداكنة للتجارة العادلة. واحد آخر هو حلوى "الديناميت" السويدية بنكهة فلفل الهالبينو ، بالإضافة إلى الكثير من الألعاب التعليمية للأطفال ، والكتب من قبل الحائزين على جائزة نوبل وعنهم ، وعناصر فريدة أخرى لا توجد في أي مكان آخر سوى هنا.

يوجد أيضًا Bistro Nobel الذي يتميز بشوكولاتة نوبل والكعك السويدي بالإضافة إلى غداء وعشاء كامل. في الحانة الصغيرة ، يقدمون أيضًا آيس كريم نوبل الفريد ، بالإضافة إلى شاي نوبل الذي يُقدم عادة في مأدبة نوبل السنوية.

نصيحة:
انضم إلى جولة اللغة الإنجليزية لتحقيق أقصى استفادة من زيارتك.

ساعات العمل:
الثلاثاء - الخميس: 11 صباحًا - 5 مساءً الجمعة: 11 صباحًا - 8 مساءً (سبتمبر - مايو) يوميًا: 9 صباحًا - 8 مساءً (يونيو - أغسطس ، باستثناء 21-22 يونيو - مغلق)

الدخول مجاني:
الجمعة: 5-8 مساءً (سبتمبر-مايو) بطاقة ستوكهولم ، مفتاح شرف ستوكهولم ، ICOM ، AAM ، SMI ، WFTGA

جولات اللغة الإنجليزية اليومية (بما في ذلك جولة Martin Luther King Jr):
الثلاثاء - الجمعة: 11:15 صباحًا ، 1:15 مساءً ، 3:15 مساءً ، 4 مساءً (MLK) السبت - الأحد: 10:15 صباحًا ، 11:15 صباحًا ، 12:15 مساءً ، 1:15 مساءً ، 3:15 مساءً ، 4 مساءً (MLK)

5) ستورتورجيت (جراند سكوير) (يجب رؤيته)

Stortorget (& quotGrand Square & quot) في Gamla Stan لم تكن أبدًا قطعة عرض أنيقة مماثلة لتلك الموجودة في قلب العديد من المدن الأوروبية الأخرى خلال العصور الوسطى. تم إنشاؤه تدريجياً ، مع المباني والكتل المحيطة بالميدان ، والتي لا تزال منحدرة غربًا ، وأحيانًا تضاف بشكل عشوائي. تعد Stortorget ، أقدم ساحة في المدينة ورقم 039 ، مركزًا فنيًا وتسوقيًا ، وتشتهر تقليديًا بسوقها السنوي لعيد الميلاد الذي يقدم عروضًا لا تصدق ، وحرف يدوية تقليدية فريدة ومأكولات فاخرة.

وهو أيضًا موقع مبنى البورصة (Börshuset) ، موطن الأكاديمية السويدية ومتحف نوبل ومكتبة نوبل ، التي صممها إريك بالمستيدت وتم بناؤها في 1773-1776. جف البئر المجاور ، الذي صممه Palmstedt أيضًا ، في عام 1856 بسبب ارتفاع الأرض ، وتم نقله إلى Brunkebergstorg ، ولكن بعد ذلك عاد إلى الموقع الأصلي في الخمسينيات من القرن الماضي ، متصلاً بقناة المياه بالمدينة منذ ذلك الحين.

يقع Stortorget في أعلى نقطة في ستوكهولم ويقدم عرضًا تم ترميمه بعناية للمباني التاريخية ، والمعروف فقط من خلال عناوينها. من بينها Stortorget رقم 3 التي شُيدت في أربعينيات القرن السادس عشر ، والمعروفة باسم Grillska Huset (Grill House). كان المبنى رقم 5 القريب من العقارات الأخرى لأنتوني جريل ، والذي سمي على اسم جريل هاوس. تم دمج المباني في رقم 18-20 في مبنى واحد في القرن السابع عشر وسمي باسم يوهان إيبرهارد شانتز. كان لعقار ستورتورجيت تاريخ عنيف ، حيث كان في السابق موقع مذبحة ستوكهولم للدماء ، الذي حدث في عام 1520 وأسفر عن قطع رؤوس أكثر من 80 نبيلًا. تُركت جثثهم هناك لتنزف ، تاركة برك من الدماء تتدفق في جميع أنحاء المدينة ، وهي رسالة مروعة لمعارضة الملك الدنماركي.

Stortorget رقم 22 ، على الجانب الأيسر من الساحة ، تم بناؤه عام 1758 ويمكن التعرف عليه بسهولة من خلال لونه الأخضر. احتلها الساكسوني بوليكاربوس كرامبوغل ، الذي كان أحد أقرب أصدقاء الملك تشارلز الحادي عشر. تجعلك الأحجار المرصوفة بالحصى العتيقة في Stortorget تشعر وكأنك تعود إلى زمن السويد القديمة ، حيث تحاكي مباني الباستيل الألوان الشائعة في تلك الأيام.

لماذا يجب عليك زيارة:
تعد المدينة القديمة (Gamla stan) إلى حد بعيد المنطقة الأكثر روعة في ستوكهولم ، وعلى الرغم من أن هذه الساحة تبدو متواضعة للوهلة الأولى ، إلا أنها تتمتع بأجواء فريدة من نوعها.

نصيحة:
تأكد من الوقوف في المنتصف والنظر من حولك.

Köpmanbrinken (& quotMerchant & # 039s Slope & quot) هو شارع تاريخي يتكون من منحدرين. يُشار عادةً إلى المنحدر الشمالي باسم Fiskestrandsbrinken (& quotFishing Shore Slope & quot). بالعودة إلى العصور الوسطى ، حتى عام 1520 ، كانت المنطقة الواقعة شرق المنحدرات ، بين الأزقة Nygränd و Brunnsgränd ، تعتبر سوق الأسماك الرئيسي ، Fiskaretorget. منذ تأسيس ستوكهولم ، عكست المنحدرات الميل الأصلي الذي خطه سكان المدينة الأوائل.

عند المشي على طول الشارع ، سيجد الزائرون بعضًا من أشهر الرموز ، مثل تمثال القديس جورج والتنين ، الذي تم العثور عليه في العصور الوسطى الأصلي في كاتدرائية Storkyrkan. تم صب هذه النسخة المتماثلة البرونزية في عام 1912 بواسطة أوتو ماير. يصور القديس جورج كشاب في درعه القتالي مع الرمح الذي يعلق على التنين. على عكس Storkyrkan الأصلي ، تم تغيير عدة أجزاء من التمثال ، مثل خوذة الفارس # 039 s والتنين في وضع مختلف. يجلس القديس جورج على حصان بالحجم الطبيعي مع دفع ساقي التنين إلى معدة الحصان. تم تزيين القاعدة بنقوش استشهاد القديس الشجاع. القطعة الأصلية كانت بتكليف من نائب الملك السويدي ، ستين ستور ، في عام 1489.

مرة أخرى في اليوم ، في المساحة الضيقة على طول المنحدرات & # 039 الجوانب الشرقية ، حيث يوجد تمثال القديس جورج اليوم ، كان هناك كتلة كاملة تسمى Acteon ، والتي انهارت في عام 1829. بعد الانهيار ، أصبحت المنحدرات أقل حدة وخلال القرن التاسع عشر ، كان يُنظر إليهما على أنهما شارعان منفردان ، يفصل بينهما ميدان كوبمانتورجيت. تم توحيد الشارعين لاحقًا في شارع واحد ، باسمه الحالي ، في عام 1885.

لقرون عديدة ، كانت Österlånggatan واحدة من الطرق الرئيسية في ستوكهولم. في القرن الثالث عشر الميلادي ، كان الشارع يصل إلى خارج أسوار المدينة وكان مليئًا بورش الأعمال الخشبية والحدادة التي تدعم صناعة الشحن المحلية. تم دفع خط الشاطئ في النهاية باتجاه الشرق عن طريق حشو الأرض بالحصى والقمامة ، لذلك بحلول القرن الرابع عشر أصبح الشارع & # 039 شارع طويل شرق الجدار & # 039 (أي Österlånggatan) ، بعيدًا عن الماء ، مرصوفًا ومبطنًا بالمحلات التجارية والمنازل.

اختفت تجارة الشحن تدريجيًا وبحلول أوائل القرن العشرين تقريبًا اختفى كل شيء مرتبط بها في أوسترلانغاتان. في تناقض حاد مع أيامه القديمة كالفناء الخلفي لمنطقة الرصيف ، المزدحمة بالبحارة والحانات والمسافرين والتجار ، في الثمانينيات ، تحول الشارع تدريجياً إلى منطقة هادئة نسبيًا ، على الرغم من وجود العديد من المطاعم والمتاجر التي تجذب السياح. تقع المباني التاريخية مثل Royal Coin Cabinet وقاعة ستوكهولم للحفلات الموسيقية ومدرسة ستوكهولم للاقتصاد على طول Österlånggatan. تم العثور هنا أيضًا على التمثال الشهير للقديس جورج والتنين في كوبمانبرينكين (منحدر التاجر).

العديد من الحانات المشهورة بحشد الأعمال ، اصطفت في الشارع في القرن السابع عشر. من بينها Riga at Number 19 ، Holländska Dyn (& quot & quot تأسس عام 1722 ، وهو مذكور في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأحد أقدم المطاعم ذات التصميم الداخلي غير المتغير ، والذي بالكاد يمكن أن يعطي لمحة عن القذارة والرائحة الكريهة والصفوف والبؤس المختبئ وراء اسمه الرومانسي.

كان الشارع محبوبًا بشكل خاص من قبل التجار المهاجرين الألمان وكان يعتبر منطقة للطبقة الوسطى حتى القرن التاسع عشر. يقطعها عدة أزقة ، لكل منها اسم فريد يرتبط عادة بالمباني الموجودة فيها. كشفت الحفريات الأثرية في أواخر السبعينيات عن المسار الأصلي المطروق ، على بعد حوالي ثلاثة أمتار تحت رصيف اليوم # 039 ، جنبًا إلى جنب مع الجدران المبنية من الطوب التي كانت تحيط بالمدينة في العصور الوسطى. A good place to explore the historic part of the Swedish capital!

Freden (“Peace”), as it's known locally, received its name from the Peace of Nystad (1721) by which Russia gained control over a hefty chunk of the Swedish territory, but strangely enough and luckily so (hence the Gyldene "golden"), allowed Sweden to keep Finland. One of Sweden's best-known eateries, this is the second oldest restaurant in the world to have retained its original interior, unchanged since the day it opened in 1722, thus making a unique example of an 18th-century tavern and a well-deserved entry to the Guinness Book of Records.

Throughout centuries, Freden has been a central gathering spot for many Sweden's noted authors, painters and songwriters. Anders Zorn bought the place in 1919, effectively saving it from closure. The house in which Freden is located is now owned and secured for posterity by the Swedish Academy. Each Thursday, the Academy (which nominate the winner of the Nobel Prize in Literature) convene here for their weekly dinner. The restaurant initially gained its reputation and fame through the songs written by national poet, Carl Michael Bellman (1740–1795), and more recently by the singer-songwriter, Cornelis Vreeswijk (1937–1987).

Mårten Trotzigs Gränd (“the Alley of Mårten Trotzig”) is named after the merchant and burgher Mårten Trotzig (1559–1617), who immigrated from Wittenberg, Germany to Stockholm in 1581, and eventually became one of the city's richest and most influential merchants. He traded in metals – copper and iron – and bought up properties in the alley in 1597 and 1599, also opening a shop here, thus lending his name to the place. Trotzig met his demise in 1617 when beaten to death during a trip to Kopparberg.

Unique to the area, the alley is known to be the narrowest one, measuring at its smallest part only 90 centimeters in width. Possibly referred to as Trångsund ("Narrow strait") before Mårten Trotzig gave his name to it, the alley was mentioned in 1544 as Tronge trappe grenden ("Narrow Alley Stairs"). It has 36 steps narrowing towards the top, which can be somewhat visually intimidating as the narrowing is very apparent with each step taken upwards.

In 1608, the alley was referred to as Trappegrenden ("The Stairs Alley"), but a map dated 1733 calls it Trotz gr[änd], a name which, using various alternative spellings, was to remain in use, save for an attempt in the late-18th century to inexplicably rename it Kungsgränden ("The Kings Alley"). The alley was closed off in the mid-19th century, not to be reopened until 1945. Its present name was officially sanctioned by the city in 1949.

The German Church – also known as Tyska Kyrkan or St. Gertrude’s Church – is yet another attraction found in Gamla Stan. Back in the Middle Ages, it served a local German community, hence the name, and was built in honor of Saint Gertrude, the patron saint of all travelers. Several famed architects were involved in its design and construction. During the 17th century, the church became a major epicenter for church music in Sweden.

The massive, Baroque-style brick structure boasts a large steeple, which can be seen from several blocks away, along with the impressive copper-covered spire and Neogothic gargoyles perched on the top, overlooking the town. Large windows adorn the building, allowing much light into the interior during the day. The ceiling is adorned with an intricate painting by David Klöcker Ehrenstrahl, who was once a member of the church community. The gilded face of Saint Gertrude decorates the northern gate, while the southern portal is bordered by the statues of Jesus and Moses.

نصيحة:
Check the schedule – you may be able to catch a musical performance.
Visitors can hear the carillon every day, at 8am and 4pm.
If timing allows, you may see the inside with good lighting and be treated to the spectacular stained glass scenes.

ساعات العمل:
Daily: 10:30am-4:30pm (Jun 15-Aug 15) 11am-3pm (May 15-Jun 15, Aug 15-Sep 15) Wed, Fri, Sat: 11am-3pm, Sun: 12:30-3pm (Sep 15-May 15)
Free admission

This street dates back to the medieval times when it was known as Tverru Gatu ("Cross Street") passing between the eastern city gate (where Köpmantorget is currently located) and where one of the western gates once stood, at which point the street changes name to Tyska Brinken.

There are many historic buildings to be found in Kindstugatan. One of them is the 17th century gray building at Number 4, known as Törnska huset (The Törne House), with two portals the lintel on the left dating from the 17th century, while the lower parts are from the 19th century. The right one, now transformed into a window, used to be the entrance to the backyard. The cartouche on the building is carrying the message “Then Gudh wil hielpa kan ingen stielpa, Anno 1674, Olof Hansson Törne, Margareta Andersen”, which means "God helps those who let Him". The proprietor Törne made his fortune from scratch, became a city mayor, and was finally raised to peerage as Törnflycht. His thirteen children further extended his success story his sons relieved him as a mayor, became county governors, and even governor general, while his daughter Christina (1673–1752) became the wife of Carl Piper (1647–1716).

The wall anchors at Number 8 reveal the building from 1657 which used to be occupied by medical doctor and personal physician to Swedish Queen Ulrika Eleonora the Elder, Johan von Hoorn (1662–1724). The latter introduced obstetrics to Sweden and published The Well-Trained Swedish Midwife (Den Swenska wäl-öfwade JordGumman) book in 1697 thus pioneering the development which by the early 20th century had made maternal mortality in Sweden a third of that in the U.S. Other famous residents here included surgeon Henrik Quant and several pharmacists.

The rose-coloured building at Number 14 is known for being the tavern Fimmelstången (The Thill, “wagon shaft”) were the renowned Swedish poet Lasse Lucidor (1638–1674) was stabbed to death in a fight. While Lucidor also wrote hymns and spiritual songs and renewed the genre, he is mostly remembered for his realistic portrayals of inebriety and his famous poem Skulle Jag sörja då vore jag tokot ("I would be a fool to grieve").

The variety of architectural styles seen in the street include Rococo, Baroque and Renaissance design. The cobble stones are well preserved and the landscaping is lush and green.

Today renowned as one of Gamla Stan's most picturesque and busiest tourist magnets, Västerlånggatan was for many centuries one of the main streets in Stockholm, together with Österlånggatan, both running outside the city walls. During the 15th century, they were collectively called Allmänningsgatan ("The Common Street") or Långa gatan ("The long street"). The current name Västerlånggatan ("the Western Long Street") was officially coined in 1885.

Originally, the street was little more than a pathway following the shoreline, linking the northern city gate, Norrbro, with the southern, Söderbro. In the 15th century, it became a high-traffic paved artery road with dwellings and shops on both sides. During the Middle Ages and the Vasa era, the southern part of the street formed part of the district centered on Järntorget, inhabited by influential merchants. Along the rest of the street, craftsmen had their small workshops, and the northernmost section, stretching between Mynttorget and Storkyrkobrinken, was called Stadssmedjegatan ("City's Smith's Street"), because the blacksmiths and coppersmiths had their shops here, confined outside the city limits due to the risk of fire. In the 17th century, this section was inhabited by goldsmiths which added to its prestige.

Starting the mid 19th century, the medieval street facades were transformed to the taste of the day plaster ornaments and cast iron colonettes mail-ordered from Germany replaced the medieval fronts, resulting in the large shop windows usually displaying some well-preserved interiors.

Throughout the second half of the 20th century, the street scene began to change amid revitalization in its business district, seeing hotels, high-end businesses and restaurants moving in and many old shops, after more than 250 years in business, moving out, forced to relocate or shut down by soaring rents, subsequently replaced by more or less fitting successors marketing tourist-oriented gewgaws.

Today, Swedes and tourists alike love to mingle among the local boutiques, medieval gables and later additions, the street thus preserving its old ways — offering its musicians to Stockholmers hurrying to work in the morning blustering pub-crawlers still vexing stoic dwellers, and the old forged iron signs continuing to ignore the neon signs still tempting passers-by with all sorts of gadgets.

The historic Riddarholm Church dates back all the way to the 13th century. Originally, it was built with two naves but, by the 1400s, one additional nave was added. This church facility represents the last abbey left in Stockholm and is a product of the Protestant Reformation in Sweden.

The place itself has been used as a funeral and memorial church since 1807 and is known for being the final resting place of many Swedish Royal family members. In fact, several chapels here are dedicated to the various kings of Sweden, whose remains rest within. In the chapel of Gustavus Adolphus Magnus lie the bones of Gustav II in a large marble sarcophagus, while the lower crypt holds the bodies of his decedents. The Karolinska Chapel was built in the 17th century and Karl XII is buried beneath a black marble sarcophagus along with his family, while the Bernadotte Chapel honors Karl XIV Johan. The Royal Graveyard at Haga holds remains of other members of the Royal family, while the Haga Wall displays the elaborate shields of the Royal Family members buried in the graveyard.

Why You Should Visit:
Interesting spire and external architecture – the history of Royal Sweden in this one building.

نصيحة:
Try to catch a guided tour (included in the entry fee) which lasts

45 mins but makes the visit a lot more informative.

ساعات العمل:
Daily: 10am-4pm (Oct-Apr) 10am-5pm (May-Sep)

Wrangel Palace (Wrangelska palatset) is a historic townhouse mansion on Riddarholmen islet in Gamla Stan. Steeped in history, this building was constructed for Count Carl Gustaf Wrangel, and features a combination of architectural styles.

Its southern tower used to be part of the Gustav Vasa defence fortifications dating from the 1530s. Around 1630, the mansion was turned into a palace for Lars Sparre. In between 1652-1670, it was rebuilt and expanded by architect Nicodemus Tessin the Elder, author of many buildings in the Old Town of Stockholm, for Count Carl Gustaf Wrangel. In 1693, a fire broke out and the palace was rebuilt and expanded again, this time to accommodate the royal family after another fire left the Tre Kronor Castle in ruins in 1697.

Following that, Wrangel Palace remained the official Stockholm royal residence until 1754, when the Royal Palace of Stockholm was completed. During that period, it was called Kungshuset (The Kings House). From 1756 to 1928, the palace had housed Svea Hovrätt (the Court of Appeal) and Statskontoret (the State Office). In 1802, after yet another devastating fire, the palace underwent further reconstruction, led by architect C.G. Gjörwell.

Today, its walls are lavishly decorated with paintings of the royal family and their court which accentuates the regal status of the place. When in Stockholm, you may want to spend a few hours exploring this palace.

As of 2003, the House of Nobility (Riddarhuset) has been a private institution which maintains records and acts as an interest group on behalf of the Swedish nobles. Following 1866, when the old Parliament of the Estates was replaced by the then newly established Parliament of Sweden, it has been regulated by the Swedish government. This quasi-official representative body is also authorized to dole out noble titles, such as count, baron, esquire or knight.

Its name literally translates to “the house of knights”, as knights (riddare) belong to the higher ranks of the Swedish nobility, sometimes at par with counts (greve) or barons (friherre). This tradition dates back to the Middle Ages when Sweden, under the Kalmar Union, had only one knight, Sten Sture. All esquires in the country are also represented here most of them being the so-called “untitled” (obetitlad adel).

The building itself was constructed in the mid 1600s, designed by French-born architect, Simon de la Vallée, who started the planning, but was killed by a Swedish nobleman in 1642. The construction was finished by his son, Jean de la Vallée, in 1660.

Throughout the centuries, the building has served multiple purposes. Between the 17th and the 19th century it was a chamber in the Riksdag of the Estates, the Swedish equivalent to the British House of Lords. In the 18th century, it often hosted public concerts, as well as parliament meetings and those of the Academies of Sciences and Literature.

The coats of arms of Swedish noble families are vividly displayed throughout the building. The ceiling is emblazoned with the allegorical painting of Mother Svea by David Klöcker Ehrenstrahl.
The south end of the building features Latin inscription CLARIS MAIORUM EXEMPLIS, along with a statue of Gustav Vasa.

Arguably, the most prominent monument of the Swedish Empire (1611–1718) era, the Bonde Palace (Bondeska palatset) was originally designed by Nicodemus Tessin the Elder and Jean De la Vallée in 1662-1667 as the private residence for the Lord High Treasurer, Gustaf Bonde. In the 18th century it accommodated the Stockholm Court House and since 1949 has housed the Swedish Supreme Court.

The original design by Simon de la Vallée and Tessin the Younger, was based on French Baroque and Renaissance prototypes commonplace in the 17th century, featuring H-shaped plan with two southern wings flanking the main court, and northern wings surrounding a small Baroque garden. It also had an exquisite, tall, steep-pitched, copper-dressed roof covering the central building surrounded by cupolas of the corner pavilions, with facades decorated with massive Ionic pilasters, festoons and portraits of Roman Emperors dotting the walls.

Following the devastating fire of the royal palace Tre Kronor in 1697, the Royal Library and the Svea Court of Appeal were lodged in the Bonde palace. Its original elaborated roof was destroyed by fire in 1710, while the original cupolas survived. In 1730, the palace was finally bought by the city as the seat for the Town Hall.

In this capacity, the palace commenced its central role in the Swedish legal history by witnessing several dramatic events, such as the public flogging of the regicide Jacob Johan Anckarström on April 27, 1792, and the mob beating, kicking, and trampling the statesman Axel von Fersen the Younger to death in 1810.

During the 19th century, the building gradually failed to accommodate the court house, fell into decay and by 1920 had found itself on the brink of demolition. However, in 1925 it was restored. In the 1940s, the building underwent further comprehensive restoration, followed by series of others in 1986 and 2003–2004, carefully recreating its 17th-18th century look using the original materials and craftsmanship to the maximum. Today, the building is classified as a historical monument of national interest and maintained by the Swedish National Property Board (Statens Fastighetsverk).

The Parliament House (Riksdagshuset) is the seat of the Swedish parliament, the Riksdag. Even though the building is more modern compared to some of the nearby structures, the influence of the local Baroque Revival and Renaissance style is evident in its centered facade section and throughout the structure. Built between 1897 and 1905, the complex was designed by Aron Johansson with the only stipulation made to him that it should not outshine the Royal Palace.

The two buildings of the complex were originally intended to house the Riksdag in one, and the Sveriges Riksbank (Swedish National Bank) in the other, of a semicircular shape. However, after the bicameral Riksdag was replaced by a unicameral legislature in 1971, and the bank relocated, the latter building was converted to house the new Assembly Hall.

Located on the island of Helgeandsholmen, the building is flanked by water and is impressive on the horizon, especially at night. On the eastern part of the island, visitors will find restaurants, which have been serving the local cuisine since 1832, along with an exquisite public park, offering incredible views of the Riksdag and the surrounding landscape.

Walking Tours in Stockholm, Sweden

With almost 70 museums in operation, Stockholm houses more museums than most cities on the planet. The island of Djurgården, inside Stockholm, is home to an array of museums and historic monuments, including Scandinavia’s most popular Vasa Museum and Sweden’s first open-air museum. To explore these and other museums of Djurgården in detail, follow this self-guided walk.

Tour Duration: 2 Hour(s)
Travel Distance: 3.2 Km or 2 Miles

Once an independent city, Norrmalm has been a part of Stockholm (one of its central areas today) since 1635. Many of Norrmalm's old buildings were torn down during the 1950s-60s to clear space for modern construction. Still, the most notable pieces of local architecture are in place and reveal a wide range of styles - Late Gothic, Renaissance, Baroque. Among the many places of interest found. view more

Tour Duration: 2 Hour(s)
Travel Distance: 3.0 Km or 1.9 Miles

Södermalm, or "Söder" for short, is a borough in central Stockholm, incorporating a large island of the same name (formerly known as "Åsön"). Although considered an island, the water surrounding Södermalm to the north and south does not flow freely, but passes through a series of locks. Visitors are charmed by the borough's narrow, cobbled streets and neat squares, as. view more


Gamla stan Walking Tour

Our time together on this orientation walk will mostly be spent on the main island district that forms Stockholm’s historical city center: Gamla stan, or Old Town. As we cross Gamla Stan, we'll develop a picture of how the city came to be and of life in Stockholm today. With cobblestone streets underfoot and waters of the archipelago rushing by, Stockholm’s atmosphere is thoroughly charming. This is a city deeply attuned to the natural environment that surrounds its urban geography.

From certain vantage points in Gamla stan, we'll also have amazing views across the water. The skyline when viewed from the west side of the Old Town is dominated by the City Hall. The municipal building is located in another island district, but luckily, the open water gives us a clear panorama of its red brick tower. We'll make sure to discuss this notable structure and take advantage of the wide-angle view to admire its distinctive architecture.


Traffic

The island of Gamla Stan can be easily reached by private and public transport. At the station stan Gamla keep the Grona - and Röda linjen the Stockholm subway . Furthermore, various bus lines drive across the island and have stops there. The island and the Vasabron , Norrbro and Strömbron can be reached by private transport from the direction of Norrmalm . Gamla Stan can be reached from Södermalm via the Slussen transport hub . The Centralbron bridge leads over the island, but has no entry or exit there.


شاهد الفيديو: جيمين ستان (يوليو 2022).


تعليقات:

  1. Dallen

    سأسترشد عند اختيار ذوقي فقط. لن تكون هناك معايير أخرى للموسيقى التي تم تحميلها هنا. شيء ما في رأيي أكثر ملاءمة للاستماع الصباحي. شيء - للمساء.

  2. Dagrel

    الجواب المهم :)

  3. Cromwell

    انت لست على حق. أقدم لمناقشته. اكتب لي في رئيس الوزراء ، سنتحدث.

  4. Chepe

    أعتذر ، لكن في رأيي تعترف بالخطأ. اكتب لي في PM.

  5. JoJogul

    أعتقد أنك مخطئ. دعنا نناقش. أرسل لي بريدًا إلكترونيًا إلى PM ، سنتحدث.

  6. Corybantes

    أهنئ ، الرسالة الرائعة

  7. Mezim

    في رأيي ، أنت مخطئ. أنا متأكد. دعونا نناقش. أرسل لي بريدًا إلكترونيًا في PM ، سنتحدث.



اكتب رسالة